مصر وغانا 2017 | قناة Mbc مصر Live

يتساءل عشاق ومتتبعو كرة القدم الأفريقية: من هم أبرز المرشحين للفوز بكأس الأمم 2019 التي تستضيفها مصر من 21 يونيو/حزيران لغاية 19 يوليو/تموز؟ فهل ينحصر السباق نحو اللقب بين بلدان شمال القارة، أي مصر وتونس والمغرب والجزائر، أم أن السنغال وغانا يمكنهما خلط الأوراق؟ وماذا لو كان المرشح بامتياز هو منتخب البلد المضيف، الذي حسم المنافسة سبع مرات في تاريخها؟ قد يتبادر إلى الذهن لأول وهلة أن منتخب مصر بقيادة نجمه بطل أوروبا محمد صلاح هو المرشح بامتياز لنيل كأس الأمم الأفريقية 2019 لكرة القدم، التي تستضيفها ملاعب القاهرة والإسكندرية والسويس والإسماعيلية من 21 يونيو/حزيران إلى 19 يوليو/تموز. فهل الأمر كذلك أن أنه يختلف بعض الشيء؟ يعني، ماذا عن منتخبي المغرب وتونس اللذين كان ضمن ممثلي القارة الأفريقية الخمسة خلال مونديال 2018 بروسيا (إلى جانب مصر والسنغال ونيجيريا)؟ وماذا عن الجزائر الطموحة، والسنغال القوية؟ وهل من منتخب "صغير" يفجر المفاجأة؟ لنستعرض أبرز المرشحين وأوفرهم الحظ لإحراز اللقب القاري في 19 يوليو/تموز. منتخب مصر، هرم ضمن الأهرامات... محمد صلاح ينضم لزملائه بعد إجازة مريحة احتفل المنتخب الوطني مساء اليوم بمحمد صلاح بمناسبة فوزه مع ناديه الإنجليزي ليفربول ببطولة أبطال أوروبا، كما شمل الاحتفال أحمد المحمدي بمناسبة صعود فريقه أستون فيلا إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث احتفل اللاعبون وجهازهم الفني بتقطيع تورتة لكل مناسبة والتقطوا صورا تذكارية لذلك.

Gps مصر

البنك التجارى الدولى مصر

تايكوندو مصر

فاز منتخب الكاميرون مساء الخميس في فرانسفيل على نظيره الغاني 2-صفر، في نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2017، ليترشح لمواجهة نظيره المصري في النهائي الأحد المقبل في ليبروفيل. وتخوض "الأسود" النهائي للمرة السابعة في تاريخها. موفد فرانس 24 إلى الغابون حقق المنتخب الكاميروني فوزا كبيرا على نظيره الغاني مساء الخميس بنتيجة 2-صفر، في نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2017 ، ليترشح لمواجهة مصر في النهائي مساء الأحد المقبل في ليبروفيل. وسجل هدفي الفوز المدافع ميكايل نغاديو في الدقيقة 72 والمهاجم كريستيان باسوغوغ في الوقت بدل الضائع، ليخوض الكاميرونيون النهائي السابع في تاريخهم. وكانوا فازوا على غانا في الدور ذاته (1-صفر) في نسخة 2008، وكانت تلك آخر مباراة بين المنتخبين. اطلعوا على ملفنا الخاص بكأس الأمم الأفريقية 2017 زملاء الحارس الرائع والشاب فبريس أوندوا (21 عاما) دخلوا المواجهة بأداء متواضع، تاركين المجال أمام الغانيين بخلق أولى الفرص في وقت مبكر، فقد اقترب جردن أييو من هز شباك أوندوا إثر تمريرة من أتسو (6). ولكن "الأسود" استفاقت بسرعة وردت عن طريق المدافع تيكو برأسية أجبرت حارس "النجوم السوداء" رزاق على التألق لإبعاد الخطر (7).

تعليم الحلاقة للرجال مصر

ثم جاءت فرصة الهدف الأول عن طريق قلب الهجوم روبرت نديب تامبي، والذي لم يتمكن من مغالطة رزاق رغم أنه كان أمام الشباك (11). واستمرت سيطرة الكاميرون من دون أن يسجل، فيما كاد جردن أييو أن يخادع أوندوا عندما انفرد به أونو قبل أن يسدد خارج المرمى (40). المنتخب المصري يفوز على بوركينا فاسو ويترشح للدور النهائي بفضل ركلات الترجيح وبسطت غانا سيطرتها على مجريات الشوط الثاني أمام "أسود" نال منها التعب، فاقترب الأخوان أييو من فتح التسجيل حيث أن جردن مرر، وأندري توغل وسط الدفاع، إلا أنههما تأخرا ليسمحا للحارس وأوندوا بخطف الكرة (55). ثم وجه مبارك وكاسو تسديدة قوية إثر خطئ على أتسو، فتألق أوندوا وأخرج الكرة بقبضة يد لضربة زاوية (61). لكن السيطرة لا تعني الفوز. وعلى إثر هجمة مضادة، فاجأ المدافع ميكايل نغاديو مدافعو غانا وحارس المرمى المذهول بهدف رفع به معنويات زملائه ليضعهم على طريق النهائي (72). وسعت غانا إلى إدراك التعادل، واقتربت عن طريق جردن أييو إثر تمريرة من زميله أتسو، ولكن الكرة عانقت مرمى أوندوا قبل أن تخرج خارج الميدان (75). وفي سعيهم لتسجيل هدف التعادل، ترك الغانيون ثغرات كبيرة في دفاعهم، فاستغلها باسوغوغ إثر هجمة سريعة تخلص فيها من الحارس رزاق وسجل الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع، معلنا تأهل الكاميرون إلى الدور النهائي.

كأس الأمم الأفريقية 2019: من هم أبرز المرشحين للفوز باللقب القاري؟

  • وظائف في مكة فنادق
  • شركات زراعية في مصر
  • النساء والتسوق ... صور - المدينة نيوز
  • عروض شركة مصر للطيران
  • بوابات خارجية
  • مصر اخبار
  • مصر وغانا 2014 edition
  • كاريير مصر
  • منتخب مصر وغانا 2017 / 25/1
مصر اخبار مصر وغانا 2014 edition