خطبة عن المسجد الاقصى

الشيخ عبد الناصر بليح 7 ديسمبر, 2017 - 3:51 م أخبار مهمة, خطبة الأسبوع, خطبة الجمعة, خطبة الجمعة خطبة الأسبوع ، خطبة الجمعة القادمة، خطبة الاسبوع، خطبة الجمعة وزارة الأوقاف, عاجل 394 زيارة ولقراءة الخطبة كما يلي: الحمدلله رب العالمين.. جعل بيوته في الأرض المساجد واكرم زائريها.. واشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له في سلطانه.. واشهد أن سيدنا ونبينا محمداً عبده ورسوله القاءل:"لاتشدالرحال إلا إلي ثلاث مساجد المسجد الحرام والمسجد الأقصى ومسجدي هذا" اللهم صلاة وسلاما عليك يا سيدي يارسول الله وعلى الكريم وصحبك الطيبين الطاهرين وسلم تسليما كثيرا.. أما بعد فياجماعة الاسلام قال تعالى: "سبحان الذي أسري بعبده ليلا من المسجد الحرام الي المسجد الأقصى الذي باركنا حوله" وهذه الآية الكريمة تشير إلي أن المسجد الأقصى المبارك في منطقة فلسطين تحيطه البركة من كل جوانبه و البركة تشمل بلاد الشام بأكملها. قال زهير بن محمد التميمي: "إن الله تبارك و تعالى، بارك ما بين العريش و الفرات و فلسطين، و خَصّ فلسطين بالتقديس". و قد ثبت في الأحاديث الصحيحة المتواترة بمجموعها أن أرض الشام هي مقر الطائفة المنصورة المجاهدة.

أهمية المسجد - موضوع

[٦] آداب زيارة المساجد ذكر العلماء آداباً عديدة لزيارة المساجد، وهذه الآداب مستمدة من نصوص القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، وهي كثيرة، نذكر جانباً منها فيما يأتي: [٧] لبس اللباس الحسن، واستعمال السواك عند الذهاب إلى المسجد. ترك زيارة المسجد لمن أكل شيئاً ذا رائحة كريهة كالبصل والثوم ونحوهما. استحباب الذهاب إلى المسجد مشياً على الأقدام. التبكير في الذهاب إلى المسجد. استشعار الخشوع والسكينة أثناء المشي نحو المسجد. متابعة المؤذن فيما يقوله أثناء الأذان. الإكثار من ذكر الله سبحانه وتعالى تسبيحاً، وتحميداً، وتهليلاً، وتكبيراً أثناء الجلوس في المسجد. صلاة ركعتين تحية المسجد عند الوصول إليه. عدم الخروج من المسجد بعد الأذان إلّا للضرورة. ترك البيع والشراء والبحث عن الضالّة في المسجد. قراءة الأذكار الواردة عند دخول المسجد والخروج منه، فقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم (إذا دخل أحدُكم المسجدَ فلْيُسلِّمْ على النبيِّ، ولْيقلْ: اللهمَّ افْتحْ لي أبوابَ رحمتِك، وإذا خرج فلْيُسلِّمْ على النبيِّ ولْيقلْ: اللهمَّ إني أسألُك من فضلِك) [٨]. المراجع ↑ رواه الألباني، في فقه السيرة، عن عبد الله بن عباس، الصفحة أو الرقم: 377، صحيح.

•.. ثم بعد ذلك احتلته هذه الشرذمة من اليهود الذين جاءوا من مشارق الأرض ومغاربها وأحرقوه ودنسوه وهم اليوم يقتحمونه في هذا الأسبوع ويخرجون منه المصلين ويؤذون أهله. • المسجد الأقصى أمانة في رقاب المسلمين جميعا وتشريف لأمتهم وهو مرتبط بعقيدتهم يقرأون فضله في كتاب ربهم المنزل من فوق سبع سماوات ، ويعرفون ما جاء فيه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم من التشريف ؛ فقد قال تعالى فيه: " الذي باركنا حوله " وقال: " وجعلنا بينهم وبين القرى التي باركنا فيها قرىً ظاهرة " فتلك هي الارض المباركة التي قال فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم:(يوشك أن يكون خير مُهاجركم مُهاجر ابيكم إبراهيم عليه السلام وإنها تكون هجرةٌ بعد هجرةٍ) وقال:( إن الله تكفل لي بالشام تظله أجنحة الملائكة). • إنَّ الغفلة عن المسجد الأقصى وما يتعرض له أمارةٌ على ضعف الإيمان وموت القلب ، ولا يجتمع حبُّ النبي صلى الله عليه وسلم وإهمال قضية المسجد الأقصى فهو مسراه صلى الله عليه وسلم وفيه أمَّ الأنبياء ؛ فارتبطت بذلك نصرة النبي صلى الله عليه وسلم ونصرة المسجد الأقصى. • لا بد من بذل الجهد في الدفاع عن المسجد الأقصى والمساهمة في ذلك فكل جهد صادق محتاج إليه ولوكان جهدا يسيرا إذا كان هو قدر استطاعتك.. فالله غني عنا وعن جهودنا كما قال تعالى:" ولو يشاء الله لانتصر منهم ولكن ليبلوَا بَعضكم ببعض ".

خطبه عن المسجد الاقصي بالانجليزي

خطبه عن المسجد الاقصي من الشهداء

الخطبة الأولى عباد الله، لقد أحب الله - تعالى - واصطفى من خلقه ما شاءَ من الرسل والأنبياء والبلاد والبقاع، ومن هذه الأماكنِ مكانٌ قدَّسه الله وشرَّفه وعظَّمه وكرَّمه.. إنه ( المسجد الأقصى) وقُدسُه المقدَّس، وإرث الأمة الخاتمةِ الذي يسكن قلبَ كلِّ مسلم، ذكره الله في القرآن العظيم بلفظ التقديس والأرض المقدسة والمسجد الأقصى، وباركه الله، وبارك ما حوله؛ ففاضت بركتُه الدينيةِ والدنيوية؛ حتى بورك الذي حوله لبركته. جاءت شريعة الإسلام بأعظم فروضها بعد التوحيد وهي ( الصلاة) متوجَّهاً بها إلى بيت المقدس؛ فصلى رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى بيت المقدس بمكة ثلاثة عشر عاماً. وبعد الهجرة إلى المدينة أيضاً سبعة عشر شهرا؛ حتى نزل القرآنُ آمراً بالتوجه إلى المسجد الحرام، والذي ارتبط ارتباطاً أزلياً بالمسجد الأقصى. ﴿ سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ ﴾ [ الإسراء: 1]. عن أبي ذر رضي الله عنه قال: قلت: يا رسول الله. أيُّ مسجدٍ وُضِعَ في الأرضِ أوَّل؟ قال: (المسجدُ الحرَام)، قلت: ثم أي؟ قال: (المسْجِد الأقْصَى)، قلت: كَمْ بينهما؟ قال: (أربعُونَ سنة) الحديث متفق عليه.

وكتب الله عليهم الإخراج إذا أفسدوا في الأرض وطغوا؛ فكان ما كتبه الله، وتوالى منهم الكفران والطغيان؛ حتى أُخرِجُوا وتشرذموا في الأرض بعد ثلاثة قرون فقط. ثم إنه بعد سنين؛ أورث الله الأرض المؤمنين أتباعَ عيسى عليه السلام ؛ لأن الأرض لله يورثها من يشاء؛ فكما كانت للمؤمنين قبل بني إسرائيل؛ فقد كانت للمؤمنين بعدهم: ﴿ وَلَقَدْ كَتَبْنَا فِي الزَّبُورِ مِن بَعْدِ الذِّكْرِ أَنَّ الأَرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِيَ الصَّالِحُونَ ﴾ [ الأنبياء: 105]. حتى أذن الله - تعالى - ببعثة سيد الثقلين وخاتمِ النبيين وبشارتِهم؛ محمد بن عبد الله الهاشمي القرشي صلى الله عليه وسلم ، وكان فتح بيت المقدس إحدى بشارته صلى الله عليه وسلم - كما في صحيح البخاري -، وكانت وراثته ووراثة أمته للأرض المباركة؛ هي سنة الله الممتدة على مرِّ العصور، ومنذ عهد إبراهيمَ عليه السلام. وإن صلاة النبي صلى الله عليه وسلم بالأنبياء في ( بيت المقدس) ليلةَ الإسراء؛ كانت إعلاناً بأن ما جاء به نبينا محمد صلى الله عليه وسلم هو كلمة الله الأخيرة إلى البشر، أخذت تمامها على يد محمدٍ صلى الله عليه وسلم وأن آخر صبغة لـ ( المسجد الأقصى) هي صبغة أتباع محمد صلى الله عليه وسلم ؛ فالتصق نسبُ المسجد الأقصى بهذه الأمة الوارثة.

خطبة عن فضائل المسجد الأقصى

  • "السعودية" تستكمل إجراءات ابتعاث 30 شابة سعودية لدراسة الطيران
  • ديكورات فايبر للجدران بأحدث الأشكال 2019 | معلم ديكور الواح فايبر جلاس في بريدة
  • خطبة عن المسجد الأقصى المبارك
  • فلتر تخرج 2018
  • فلم ساو كامل
  • تحميل كتاب اطباق النخبة الجزء الثاني pdf
  • حزام البطن بعد الولادة ..مميزاته وعيوبه ومتى ترتدينه؟ - كل يوم معلومة طبية
  • سيريال ويندوز 10 برو 64
  • قناة 24 السعودية البث المباشر
  • السياحة الجنسية في البرازيل
  • أهمية المسجد - موضوع

وعليها كان يسجل التاريخ الجاهلي هزائمه و نكساته و زواله. التاريخ عليها حي فاعل متحرك لا يتوقف، و تُقدم أعوامه و شهوره و أيامه مفاجآت عجيبة و أحداثاً خطيرة و معارك فاصلة، و زوال دول و أنظمة و ولادة أخرى. والتاريخ شاهد علي ذلك فاقرؤا التاريخ والسيرة والحديث والسنة فعليها قُصِم الرّومان و الفرس و الصليبيون و التتار، و عليها سيقصم الله اليهود و يدمر كيانهم، و عليها سيقتل الله المسيح الدجال و عليها سيبيد الله جحافل يأجوج و مأجوج. أيها الإخوة الكرام:" والقدس مباركة بركة سياسية، فهي أرض الابتلاء و الامتحان، و هي أرض الكشف و الفضح، هي التي تكشف الخونة، و تفضح العملاء و الرايات و الشعارات و الدعوات. وهذا ظاهر في أيامنا هذه فكم من قالوا بأنه لن يتحرر المسجد الأقصى إلا على أيدينا وسموا أنفسهم بجماعات بيت المقدس وانكشفت نواياهم وانفضح شرهم وخياناتهم وعمالتهم للصهاينة.. والله غالب على امره ولكن اكثر الناس لا يعلمون إخوة الإيمان:" سرّ الربط بين المسجد الحرام و المسجد الأقصى فقدربطت سورة الإسراء ربطاً دقيقاً بين المسجد الحرام و المسجد الأقصى. و هناك سر بديع لطيف للربط بين المسجدين. فمن بعض حِكم هذا الربط: 1.

قيمة المساجد وفضلها إنّ المساجد هي البيوت التي يعبد الله سبحانه وتعالى فيها ويوحّد، لذلك فهي أحبّ البقاع إليه جلّ جلاله، كما أنّ لها حُرمةً أينما كانت، فقد قال عليه الصلاة والسلام (ومَن دخل المسجدَ فهو آمنٌ) [١] ، وصحيحٌ أنّ الدلائل تشير إلى أنّ الرسول صلى الله عليه وسلم قصد في حديثه هذا البيت الحرام بعينه، إلّا أنّ ذلك لا ينفي الحُرمة عن باقي المساجد في جميع بقاع الأرض، ولا يجوز لمسلم أن يسخر من المساجد أو يلعنها، ومن فعل ذلك فقد عرّض نفسه لغضب الله تبارك وتعالى، ولأنّ قيمة المساجد عظيمة فقد ضمن الله سبحانه وتعالى لمن خرج من بيته إليها رزقه إن ظلّ على قيد الحياة، ودخول الجنة إن مات، بل إنّه إن توضأ وانطلق إلى المسجد كي يصلي صلاةً مكتوبة كان له من الأجر كأجر من ذهب لأداء عمرة، وقد حذّر النبي صلى الله عليه وسلم من إيذاء المصلين في المساجد، وأمر أصحابه باجتناب ذلك، كما ورد في فضل الذهاب إلى المسجد أحاديث كثيرة منها قول الرسول صلى الله عليه وسلم (من غدا إلى المسجدِ أو راحَ، أعدَّ اللهُ لهُ في الجنةِ نُزُلًا كلّما غدا أو راحَ) [٢]. [٣] وتزداد قيمة المسجد وفضله في يوم الجمعة من كل أسبوع، فقد قال عليه الصلاة والسلام (من توضَّأ فأحسن الوضوءَ، ثمَّ أتَى الجمعةَ فاستمع وأنصت، غُفر له ما بينه وبين الجمعةِ، وزيادةُ ثلاثةِ أيَّامٍ) [٤] ، ثم إن للاجتماع على قراءة القرآن الكريم في المسجد أجر عظيم أيضاً، وهو يعدّ منزلاً وبيتاً للأتقياء، فيجدر بالمسلم أن ينزّهه عن النخامة وما شابهها، وعن السعي في تخريبها بأيّ شكلٍ من الأشكال، فهذا من أشنع أشكال الظلم، وممّا يميز المساجد ويعطيها قيمةً عاليةً أنها بيتٌ من بيوت الله سبحانه وتعالى، فهي ليست داخلة في ملك أحد، لأنّ من بنى مسجداً فقد أخذ مقابله من الأجر عند الله، وما دام قد أخذ المقابل فقد أصبح المسجد ملكاً لله وحده، وقد قال الله تعالى في المساجد (في بُيُوتٍ أَذِنَ اللَّهُ أَنْ تُرْفَعَ) [٥] ، ومعنى ذلك أنّها بيوتٌ أمر الله تعالى بتعاهدها، وحفظها من اللغو، وتطهيرها من الدنس، وكذلك من جميع الأقوال والأفعال التي لا تليق بها.

• إن على أمراء المسلمين وولاتهم ورؤسائهم وحكامهم جميعا أن يَّأتسوا بصلاح الدين وأن تتحرك هممهم وإيمانهم وعقيدتهم وقناعتهم اليوم لإنقاذ المسجد الأقصى و ان لا يؤخروا ذلك فإن المسوفين تنقطع آمالهم بالآجال ، و إنما يربح السابقون المسارعون إلى الخيرات. • إن الله يختار من كل جيل مصطفين يكونون ورثة رسول الله صلى الله عليه وسلم يجاهدون عن ملته وينصرونه ويحملون دعوته فيبلغونها نقية كما نزلت.. كما قال غالي البصادي: •. وقامت بنصر الله أنصار دينه * وبيعت من الله النفوس النفائس. • إن الوسائل لنصرة المسجد الأقصى متاحة وهي وسائل قانونية حضارية سلمية معتبرة.. نسأل الله أن يتقبل منا جميعا.. • الدعاء. آخر تحديث للموقع: السبت, 09 مايو 2020 13:38